أخبار الوطن

أخبار متفرقة المسيلة

حي قرفالة يغرف أمام صمت السلطات  المحلية …

سكان حي قرفالة بالمسيلة يغرفون في مياه الصرف الصحي .
طالب سكان حي قرفالة بالمسيلة في  نداء عاجل موجه للسلطات الولائية بالمسيلة وعلى راسهم السيدة: مديرة البيئة بخصوص  التدخل العاجل  لما  آلت إليه  الأوضاع بحي  قرفالة بلدية المسيلة حسب السكان ، والتي تعاني  من مستنقع كبير  جراء قنوات  الصرف الصحي  التي  تصب بهذه الأخيرة من أماكن  مختلفة،  وأصبحت تشكل  خطرا صحيا ونفسيا للسكان يضيف السكان
– مع  العلم  أن السكان تقدموا بطلبات من اجل معالجة هذا الاشكال الا انه تبقى دون رد لحد الساعة
ومع معاناتهم من سلبيات هذا التجمع لمياه الصرف الصحي اذ يشكل خطرا صحيا يهدد سكان حي قرفالة فهل من آذان صاغية لندائهم  وإنهاء هذه الأزمة نهائيا، لأن الأمر أصبح لا يحتمل مزيدا من الصبر .

دورات تكوينية صيادين

 تحت اشراف السيد محافظ الغابات لولاية المسيلة رفقة رئيس فيدرالية الولاءية للصيادين  و رئيس رابطة الرماية لولاية المسيلة افتتاح انطلاق  اليوم 29 / 09 / 2021 دورة تكوينية  للدفعة الثانية للتكوين للحصول على شهادة التاهيل للحيازة على رخصة الصيد ، لتتواصل دورات التكوينية  لباقي الدفعات المتبقية . خلال شهر اكتوبر 2021.

مديرية التجارة لولاية المسيلة توفد فرق رقابة لمتابعة اسعار السوق .

بناء على توجيهات الإدارة المركزية و السيد والي ولاية المسيلة لإطلاق عملية مراقبة على مستوى أسواق الجملة و التجزئة  للخضر و الفواكه خاصتا مادة البطاطا التي عرفت إرتفاعا كبير في سعرها خلال هذا الأسبوع ، قام  أعوان مديرية التجارة و ترقية الصادرات لولاية المسيلة بالتنسيق مع مصالح الأمن و المصالح الفلاحية  يوم 2021/09/29بالتدخل على مستوى سوق الفواكه و الخضر الكائن بمنطقة النشاطات بالمسيلة  لمراقبة شفافية الممارسات التجارية من حيث الإعلام بالأسعار و الالتزام بالفاتورة حيث تم متابعة التجار غير الملتزمين بالنصوص القانونية.

تحت شعار ‘ أحمي نفسك و أستمتع بسياقتك’.

نظمت القاعة المتعددة النشاطات بأولاد ماضي وجمعية حنين لرعاية الطفولة بالاشتراك مع فرقة الدرك الوطني وفوج الشهيد محمد بوضياف للكشافة السلامية الجزائرية.الحملة الوطنية للوقاية من حوادث السير لسواق الدراجات النارية.

حيث تم توزيع منشورات توعوية بوسط المدينة و أمام متوسطة المجاهد والي بن صوشة و هذا بتحسيس مستعملي الدراجات النارية بضرورة وضع الخوذة و احترام قوانين المرور لتختتم الحملة بالطريق الوطني رقم 45 على مستوي قرية بياضة.

سرايش صدام حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock