أخبار العالم

اعتقالات بصفوف مرابطي الأقصى ودعوات للحشد بالضفة

الاعتقالات تأتي قبيل إحياء ليلة السابع والعشرين من رمضان-

شنت قوات الاحتلال السبت حملة اعتقالات واسعة استهدفت عدد كبيراً من المرابطين في الأقصى، وسط دعوات للحشد أطلقتها الفصائل في مختلف مدن الضفة نصرة للقدس.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في البلدة القديمة، وفي أحياء الصوانة، والعيسوية، وراس العامود، وسلوان، واعتقلت كلا من: أمجد غروف، وتامر خلفاوي، ورامي الفاخوري، وجهاد قوس، ومحمد أبو لافي، وثائر أبو لافي، وجمال الغول، وجميل العباسي، وإبراهيم النتشة، ومحمد حزينة، وروحي الكلغاصي، وعبادة نجيب، وأشرف الأعور، بحسب وسائل الاعلام

وتتزامن الاعتقالات مع إحياء ليلة  السابع والعشرين من رمضان، وقبيل يوم من مسيرة سينظمها المستوطنون يوم الاثنين في ذكرى ما يسمى “توحيد القدس” لدى الاحتلال.

من جهة أخرى، دعت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية والحراكات الشبابية إلى مسيرات حاشدة تجوب مدن الضفة الغربية السبت بعد صلاة التراويح، نصرة للقدس وتنديدا باعتداء قوات الاحتلال على المصلين في ساحات المسجد الأقصى.

وأوضحت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية أن مسيرات النصرة ستنطلق في نابلس ورام الله وجنين والخليل وقلقيلية وبيت لحم.

والجمعة، اعتدت قوات الاحتلال على المصلين داخل المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وباب العامود في القدس، ما خلف 205 مصابين، وفق حصيلة أولية غير رسمية.

ومنذ بداية شهر رمضان، تشهد القدس هبة شعبية بدأت بالاحتجاج على إغلاق مدرج “باب العامود”، والتضييق على المصلين في الأقصى ما فجّر مواجهات عنيفة مع الاحتلال.

أما حيّ الشيخ جراح، فيشهد منذ أيام، مواجهات شبه ليلية، بين الاحتلال وبين سكان الحي ومتضامنين معهم، إثر قرارات صادرة عن محاكم إسرائيلية تقضي بإجلاء عائلات فلسطينية من منازلها بالحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock