أخبار الوطن

افتتاح السنة الثقافية الجديدة اليوم

 

اختارت وزارة الثقافة والفنون، شعار “القوة في التلاحم و التميز في التنوع الثقافي” شعارا لانطلاق السنة الثقافية الجديدة. بداية اليوم.

أعلنت وزارة الثقافة والفنون،  عن انطلاق السنة الثقافية الجديدة “2021/2022″، والذي تحمل شعار “قوتنا في تلاحمنا..وتميزنا في تنوع ثقافتنا”، وهذا يوم الخميس 7 أكتوبر الجاري.

وجاء في بيان الوزارة:” أرجعتنا النيران إلى الخلف … وأسكن الوباء في قلوبنا الخوف فلنجعل من تراجعنا كتراجع السهم ما رجع إلى الخلف إلا لينطلق بسرعة وقوة أكبر..”.

وأضاف البيان ذاته:” ننطلق كانطلاقة مركب يحمل معارف وفنون وعادات وتقاليد ومورث ثقافي عبق، مركب شراعه إبداع ورايته راية فن وثقافة وازدهار ، نروم مرفىء المجد حتى تلج ثقافتنا كل محفل وكل صعيد..عام جديد وتحد أكبر فيد بيد من أجل مسار ثقافي معبّد”.

ولم تعلن وزارة الثقافة، عن برنامج النشاطات الثقافية، من لقاءات وندوات وحاضرات ومعارض فنية وثقافية، حفلات موسيقية أو عروض مسرحية أو عروض سينمائية. وهي مجالات موجهة بالخصوص لجمهور عريض، تميز الدخول الثقافي الجديد.

وتولي وزارة الثقافة والفنون، أهمية كبرى للاحتفاء بالدخول الثقافي. وجعل المناسبة تقليد سنوي يرفق بأنشطة و فعاليات ثقافية متنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock