أخبار العالم

الأردن يتسلم مواطنَين وأقدم أسير من الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

اعتقلت قوات الاحتلال الشابين الأردنيين الشهر الماضي أثناء محاولتهما التسلل من شمال الأردن باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الثلاثاء، أن السلطات الأردنية تسلمت المواطنين الأردنيين مصعب الدعجة وخليفة العنوز، من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ساعات فقط من تسلم أقدم أسير أردني لدى الاحتلال، عبد الله أبو جابر.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز إنه وبعد متابعة حثيثة واتصالات عديدة وجهود مكثفة بذلتها وزارة الخارجية ومؤسسات الدولة المعنية، قررت السلطات الإسرائيلية إسقاط لائحة الاتهام بحق المواطنين الأردنيين وإلغاء إجراءات الاعتقال وإخلاء سبيلهما، وفق وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وفي وقت سابق اليوم قالت وزارة الخارجية الأردنية، إن الاحتلال الإسرائيلي قرّر إسقاط التهم عن المواطنين مصعب الدعجة، وخليفة العنوز.

ويأتي هذا التطور رغم صدور قرار من محكمة الناصرة الخميس الماضي، بتأجيل محاكمة الدعجة والعنوز إلى الأسبوع الحالي، وتحديدا بعد غد الخميس.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين الأردنيين خليفة العنوز ومصعب الدعجة، بتاريخ 16 أيار/ مايو الماضي، أثناء محاولتهما التسلل من شمال الأردن باتجاه الحدود الأردنية الفلسطينية بالقرب من جسر الشيخ حسين.

في وقت سابق، وصل المواطن الأردني عبد الله أبو جابر، إلى المملكة، صباح الثلاثاء، بعد إفراج قوات الاحتلال عنه عقب أسر دام 20 سنة.

واستقبلت أسرة أبو جابر ابنها (44 عاما) في جسر الشيخ حسين على الحدود مع فلسطين، في مشاهد مؤثرة.

وكان نادي الأسير، قال إن عائلة أبو جابر لم تتمكن خلال سنوات أسره من زيارته إلا مرتين فقط، كما أنّه فقد والديه، وشقيقته، خلال هذه السنوات، وحُرم من وداعهم.

وخلال سنوات أسره الطويلة، خاض أبو جابر عدة إضرابات عن الطعام، وكان أبرزها إضراب عن الطعام خاضه في أواخر عام 2015، وبداية عام 2016، حيث استمر إضرابه لأكثر من 70 يومًا، للمطالبة بالإفراج عنه وعودته إلى عائلته في الأردن.

وبعد الإفراج عن أبو جابر، يتبقى في سجون الاحتلال الإسرائيلي نحو 22 مواطنا أردنيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock