أخبار ثقافية

الأيام الوطنية للفيلم القصير ببشار: تنظيم الطبعة السادسة من 20 إلى 25 ديسمبر المقبل

  ستنظم الأيام الوطنية للفيلم القصير في طبعتها السادسة من 20 إلى 25 ديسمبر المقبل بدار الثقافة قاضي محمد ببشار، حسبما علم اليوم الإثنين لدى منظمي هذه التظاهرة السينمائية.

وينتظر أن يتنافس في هذا الحدث السينمائي الوطني نحو 15 عملا سينمائيا من إنتاج شباب مخرجين وهواة بعد انتقاء أعمالهم الفنية من قبل لجنة مختصة، كما صرح، لـ/وأج/، عماري حمداني، مدير دار الثقافة (الجهة المنظمة).

وتم تجميد الأيام الوطنية للفيلم القصير في 2019 و2020 بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19، يضيف السيد حمداني، معربا عن أمله ” في أن ترقى الأعمال السينمائية المنتقاة إلى مستوى الطموحات المنشودة بما يساهم في ترقية النشاطات السينمائية للمواهب الشابة من مختلف مناطق الوطن”.

ووجهت دعوات للمشاركة في هذه الفعاليات السينمائية الوطنية عبر شبكات التواصل الرسمية والاجتماعية لتمكين اللجنة من اختيار مسبق للأعمال الفنية، يضيف ذات المصدر.

واعتمدت في هذه الطبعة موضوعات عامة في إنتاج الأعمال السينمائية بهدف السماح لأكبر عدد ممكن من منتجي الأفلام الشباب بالمشاركة وعرض أعمالهم أمام الجمهور و أعضاء لجنة التحكيم التي ستختار أفضل ثلاثة أعمال سينمائية، مثلما ذكر السيد حمداني.

وكان المشاركون في الطبعة السابقة من هذه التظاهرة السينمائية الشبانية (نوفمبر 2019) والتي فازت فيها بالمراتب الثلاثة الأولى أعمال سينمائية لكل من خالد بوناب (الجزائر) و مراد خان (الجزائر) و بوكاف محمد طاهر (عنابة) قد دعوا إلى تأسيس وبالتنسيق مع الحركة الجمعوية الناشطة في هذا المجال مهرجان وطني للفيلم القصير من أجل ترقية السينما الوطنية و تشجيع منتجي الأفلام الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock