أخبار الرياضة

البطولة العالمية للجيدو تنطلق اليوم “الخضر” يراهنون على تعبيد الطريق نحو الأولمبياد

 

يسعى المنتخب الوطني للجيدو خلال مشاركته في بطولة العالم التي تنطلق اليوم وتستمر إلى غاية 13 جوان الجاري بالعاصمة المجرية بودابست، إلى كسب نقاط إضافية لتعبيد الطريق نحو الألعاب الأولمبية المقررة بطوكيو في الفترة الممتدة ما بين 23 جويلية و8 أوت 2021، حسبما أكد بيان الاتحادية الوطنية لذات الفرع، والذي استلمت “المساء” نسخة منه.

وأشار المصدر إلى أن المنتخب الوطني للجيدو يشارك في مونديال بودابست بسبعة مصارعين، ويتعلق الأمر بكل من الزين وائل (وزن أقل من 66 كغ)، ونورين فتحي (وزن أقل من 73 كغ)، وبن عمادي عبد الرحمان (وزن أقل من 90 كغ)، وبوعمار مصطفى ياسر (وزن أقل من 100 كغ)، وبلقاضي أمينة (وزن أقل من 63 كغ)، وكوثر وعلال (وزن أقل من 78 كغ) وعسلة صونيا (وزن أكثر من 78 كغ). وأضاف أن البطولة العالمية ستعرف مشاركة 717 مصارع ومصارعة من 134 دولة من مختلف قارات العالم، من بينها 12 دولة عربية، هي الجزائر، ومصر، والإمارات، والبحرين، والسعودية، والكويت، وقطر، والأردن، والمغرب، ولبنان، واليمن.

والجدير ذكره أن المنتخب الوطني كان أنهى مشاركته في الطبعة الأخيرة للبطولة الإفريقية التي جرت في “دكار” بالسنغال في المرتبة الثالثة حسب الفرق، بعد تجاوزه عقبة نظيره المغربي بنتيجة 4- 2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock