الاخبار المحلية

الدكتور خالد في اتصال هاتفي مع قناة البيبان وجريدة جادت نيوز: نشكركم كل الشكرعلى الدور الفعال الذي قدمته لي

أعرب  الدكتور خالد محمد عن امتنناه وشكره لـ ” جريدة جادت نيوز وقناة البيبان ” أمس في اتصال هاتفي على الدور الفعال الذي قدمته له جريدة جادت نيوز وقناة  ألبيبان  .

واضاف الدكتور إني اليوم   أجريت لقاء مع  الأمين  العام  لولاية وهران  وشخص ثاني  مختص في الاستثمار   و رحبو  بالملف  وسيكون  في الأسبوع  المقبل  لقاء خاص مع والي الولاية   وبعهدا الوزارة  فيما بعد  وعلى رأسهم  السيد  الوزير الأول  و وزيرالداخلية  والسياحة أن شاء الله .

و كل هذا يعود إلى جريدة  جادت نيوز وقناة ألبيبان الاعلام الحر و النزيه ومن هنا  أتقدم بجزل الشكر و الاحترام إلى  مدير  الجريدة و القناة  الإعلامية الاستاذ بلقاسم جبار التي فتحة أبوابها للدعم و مرافقة   الشباب المستثمر .

كما  اشكره على حسن اختيار  صحفيين و مراسلين أكفاء على المستوي الوطني  فموضع  هذه الجريدة  الإعلامية مكنتني  من  الإبداء في المشاورات   وتجسيد المشروع من اجل انجاز هذا المشروع الذي سيكون أول  انطلاقه  له من ولاية وهران  حيث  تبلغ مساحة  المدينة  أكثر  من 45كيلوم مربع  بها أكثر من  100 برج   ومستشفى عالمي الى جانب متحف بكل مرافق الترفيه ,   02 اكبر  مسجد  بالجزائر  , أطول برج ,   ملعب كرة قدم يستوعب أكثر 60الف متفرج ,    مناء  للباخرات الخاصة  وستكون مدينة صديقة البيئة .

أكد الدكتور خالد محمد لـ: جريدة جادت نيوز على اصراره من خلال رفع قيمة القطاع السياحي قائلا :إني اكتسب خبرة و إستراتيجية، وتفعيل الميزات التي اكتسبتها أثناء الدراسة بالجامعة الفرنسية  و نيل شهادة الدكتورة و  الجزائر  يخدمها شبابها الطموح  و صحراؤنا يجب استغلالها استغلالا أمثل و كذا الولايات الساحلية من ولاية بورج بوعريريج و قالمة التي بها أمكان أثرية ومناطق سياحية وحمامات هذا بالشرق الجزائر و كذلك بالعاصمة و بالغرب

ويعد قطاع السياحة من أكثر القطاعات أهمية لدى أغلب الاقتصاديات العالمية. وتعتبر الجزائر من بين الدول القلائل التي تتمتع بمؤهلات سياحية مهمة تمكنها من أن تصبح رائدة في هذا المجال ، .

Image en ligneImage en ligne

هكذا  مكنت جريدة جادت نيوز وقناة ألبيبان   أن تفتح الباب أمام الشباب   وباعتراف  احدهم  و هو الدكتور  محمد خالد   الذي سبق وان حورته جريدة جادت نيوز أثناء تواجده بولاية بشار  في مهمة   .  

doctorat en architecture structuréesخالد احتصاص

وتجدر الاشهار الى ان المشروع هو مشروع تنموي وصديق لطبيعة وتكنولوجي لمدينة جديدة بكل بنيته التحتية لتكون بوابة الانفتاح لسياحة وتطور لقطاعات أخري مثل الفلاحة و التغذية و الصناعة و على رأسها السياحة و سيكون 20 فرع آخر لسياحة عبر  التراب الوطني .

 

  بعد أن    تطرقت  جريدة جادت نيوز وقناة البيبان  في موضوع سابق   في حوار  مع احد الشباب المولعين بالاستثمار  في مشروع أطلق عليه  مشروع القرن نظرا للأهمية الكبيرة التي يلعبها قطاع السياحة في الاقتصاد، باعتباره مصدرا مهما للدخل و السلاح البديل عن المحروقات ، وعنصرا مؤثرا في تنشيط الاستثمار وخلق فرص عمل جديدة، ومساهما فعالا في تحقيق التنمية المستدامة، فكانت هي الدافع الذي شجع الدكتور خالد محمد أن يفكرا في إنشاء مشروع القرن بالتراب الوطني فكانت له فكرة الاهتمام بتطوير هذا القطاع والاستغلال الأمثل لما تمتلكه الجزائر من مقومات في هذا المجل، يعتبر أمرا ضروريا. خاصة وأن الجزائر تزخر بمقومات سياحية فريدة.

يسعى الشاب الدكتور خالد الذي زار ولاية بشار و العديد من الولايات حيث كان له لقاء مع مكتب جادت نيوز و قناة ألبيبان حيث زار العديد من الولايات والمقدرة بــ 20 ولاية التي يمكن أن يجسد فيها هذا المشروع المدينة الجديدة و الذي يعتبر مشروع القرن و وقف على الأماكن السياحية عبر التراب الوطني و على ما تمتلكه ولايتا تلمسان مسقط رأسه و  وهران و بشار و هذه الولايات الثلاثة(03) هي من 20 فرع ببعض الولايات التي أوريد أن يجسد فيها مشروعه المدينة السياحية فلاحية من إمكانات سياحية، وكذا واقع الاستثمار السياحي في الصحراء . وخلصت زيارته ودراسة إلى أن السياحة في الجزائر، والسياحة الصحراوية على وجه التحديد، تحتاج إلى الكثير من التطوير والتحسين،

 

 

بشار / جمـال دحمـان مراسل جادت نيوز وقناة ألبيبان من بشار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock