أخبار العالم

الصين تعلن تفكك صاروخها الفضائي فوق بحر العرب

بقايا الصاروخ سقطت بموقع على خط الطول 72.47 درجة شرقا وخط العرض 2.65 شمالا- تويتر

أعلنت الصين، الأحد، تفكك صاروخها الفضائي فوق بحر العرب بالمحيط الهندي، بعد دخوله الغلاف الجوي للأرض بطريقة عشوائية.

وقال التلفزيوني الصيني الرسمي، إن بقايا الصاروخ سقطت في المحيط الهندي، ليسدل بذلك الستار على تكهنات سرت حول مكان سقوط هذا الجسم البالغ وزنه 18 طنا.

ونقل التلفزيون الرسمي عن “المكتب الصيني للهندسة الفضائية المأهولة” قوله إنّه “بعد المراقبة والتحليل، في الساعة 10:24 (02:24 ت غ) في 9 أيار/مايو 2021، عاد حطام المرحلة الأخيرة من مركبة الإطلاق +لونغ مارتش 5 بي ياو-2″+ إلى الغلاف الجوي”.

وأضاف: “تقع منطقة الهبوط عند خط الطول 72.47 درجة شرقًا وخط العرض 2.65 درجة شمالاً”، وهي إحداثيات نقطة تقع في المحيط الهندي، جنوب غربي الهند وسريلانكا.

وقال المكتب إن معظم الحطام احترق في الغلاف الجوي.

وبحر العرب هو جزء من المحيط الهندي، يقع بين سواحل شبه الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية. تحده من الشمال إيران وباكستان، ومن الشرق شبه القارة الهندية، ومن الغرب شبه الجزيرة العربية والقرن الأفريقي.

والجمعة، أعلنت السلطات الصينية توقعها سقوط حطام صاروخ “لونغ مارش – 5 واي 2” المحلي، الذي فقدت السيطرة عليه بعد إطلاقه، على الأرض خلال اليومين القادمين

وفي 29 نيسان/إبريل الماضي، أطلقت الصين صاروخ “لونغ مارش – 5” إلى الفضاء، بهدف استخدامه في إطلاق قمر الاتصالات “شيجيان-18 ” في حزيران/يونيو المقبل، وفق وكالة أنباء “شينخوا” الصينية الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock