أخبار الرياضة

المنافسة العسكرية “الصديق الوفي-2021”: الفريق شنقريحة يشرف على مراسم اختتام البطولة

اشرف السيد الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي ليوم الاثنين بمركز تجمع و تحضير الفرق العسكرية الشهيد “مسعود بوجريو” بين عكنون بالناحية العسكرية الأولى على مراسم اختتام المسابقة العسكرية الدولية السينوتقنية “الصديق الوفي” لسنة 2021 التى احتضنتها الجزائر لأول مرة في الفترة الممتدة من 22 الي 30 أغسطس الجاري وهذا في إطار الألعاب العسكرية الدولية المنظمة سنويا بفدرالية روسيا ,حسبما أفاده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

 حضر هذه المراسم الوزير الأول وزير المالية السيد أيمن بن عبد الرحمان و أعضاء من الحكومة إلي جانب الفريق الكسندر فومين نائب وزير الدفاع لفدرالية روسيا و رؤساء الوفود العسكرية الرياضية للدول المشاركة وسفيري فيدرالية روسيا وجمهورية الفيتنام و كذا قائد الناحية العسكرية الأولى و ألوية و عمداء من وزارة الدفاع الوطني و أركان الجيش الوطني الشعبي.

في البداية قام السيد الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي رفقة الوزير الأول وزير المالية و السيد نائب وزير الدفاع الروسي بغرس شجرة الصداقة تثمينا لدور الرياضة في ترقية و تطوير أواصر التعاون العسكري ما بين الجيوش ليشهد الحفل توزيع الكؤوس و الميداليات على المتوجين في مختلف الاختصاصات السينوتقنية.

السيد الفريق و في معرض كلمته بالمناسبة أعرب عن ترحيبه ووافر شكره للسيد الفريق الكسند فومين  لحضوره مراسم اختتام هذه المنافسة الرياضية العسكرية الدولية مجددا ثقته بان النتائج الايجابية المحققة ستكون لبنة لإعلاء صرح التعاون العسكري في مختلف الأصعدة.

السيد الفريق قدم تهانيه الخالصة للمتوجين في هذه المنافسة حاثا إياهم على المثابرة على هذا النهج القويم من اجل تحقيق المزيد من النجاحات المستحقة التي ترتقي الي مستوى تطلعات جيوشهم كما التمس تبليغ رسالة صداقة و احترام من كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي الي نظرائهم في الجيوش الصديقة و هذا قبل أن يعلن عن الاختتام الرسمي لفعاليات هذه التظاهرة الرياضية العسكرية الدولية.

عقب ذلك تابع الحضور فعاليات حفل الاختتام الذي تخلله استعراض قدمته الفرق الرياضية العسكرية المشاركة الي جانب عروض مختلفة لفرق الحرس الجمهوري.

جدير بالذكر ان هذه المنافسة الرياضية العسكرية الدولية التي احتضنتها الجزائر شهدت مشاركة عدد من الرياضيين ذكورا و إناثا يمثلون خمسة دول و هي الجزائر و روسيا و أوزبكستان و فيتنام و بيلاروسيا خاضوا المنافسة في أربع تخصصات سينوتقنية و هي البياتلون (سباق زائد رمي بالبندقية) و تمرين الرماية بالمسدس الرشاش كلاشنيكوف و سباق  الحواجز و تمرين الحماية والأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock