الاخبار المحلية

الندوة الأولى  حول المبادرة الوطنية “أحمي وطني”تنطلق من بشار

 نظمت اليوم الخميس 07اكتوبر 2021ببشار   بجامعة طاهري محمد الندوة الأول  حول المبادرة الوطنية “أحمي وطني”, بهدف تفعيل دور المجتمع المدني في نشر الوعي الوطني والحفاظ على أمن واستقرار البلاد و مواجهة التحديات.

وفي كلمة له  ذكر منسق المبادرة الوطنية “أحمي وطني”, عبد الكريم خضري, بأن هذه الأخيرة “جاءت في ظل الظروف التي تمر بها  البلد “, حيث تتضمن محاور تتعلق بالوضع الحالي للبلاد, إلى جانب “الرهانات والتحديات الإقليمية والأمن الفكري والثقافي لتعزيز مقومات الوحدة الوطنية”.

وأضاف أنه من بين أهداف المبادرة توعية وتحسيس المواطن  والشباب ضد محاولة ضرب أمن واستقرار الجزائر, ولذلك –كما قال– “من الواجب علينا اليوم الوقوف وقفة رجل واحد وبناء جدار متين من أجل حماية الوحدة واللحمة الوطنية والوقوف ضد أعداء البلاد”.

وأشار في ذات السياق إلى أن هذه الندوة الجهاوية ستليها  كذلك  ندوات جهوية ستنظم في ولاية مستغانم   و إليزي و  وباتنة  و تختتم  بولاية البويرة  كما سيتم حسب قوله تنظيم “ورشات وخرجات ميدانية” في هذا الإطار, حيث تم تشكيل “لجنة وطنية” لهذا الغرض وذلك أثناء ألقاء الذي تم في 25 من شهر سبتمبر  بقصر المعارض بالعاصمة .

ومن جهته  شدد   المنسق الجهوي للمبادرة الوطنية   السيد  مسعود  حمليلي , على “أهمية دور المجتمع المدني في بناء الجزائر الجديدة برؤى ومواقف واضحة المعالم تخدم المصلحة الوطنية وتساهم في ترقية المجتمع”, ملحا على “وجوب تعزيز التعاون والشراكة مع جميع الأطياف الفاعلة في المجتمع لمواجهة التحديات و حماية الحدود و الوطن و لو تطلب  نوفمبر ثاني نضحي بنفس ونفيس “. “.

وأبرز في هذا الإطار, “أهمية التنسيق وترقية العمل الجمعوي من أجل تعزيز الديمقراطية التشاركية”, إلى جانب “نبذ التهميش والإقصاء”.

و أكد السيد  والي الولاية محمد السعيد بن قامو اثناء الافتتاح  على أهمية هذه المبادرة الوطنية التي تهدف إلى “نشر الوعي الوطني والحفاظ على استقراره ووحدته  الوطن و رص صفوف الجزائريين وصد الهجومات والدسائس التي تحاك ضد الجزائر”, مشيرا إلى أنه سيعمل مع الفاعلين ل”تعزيز الروح الوطنية وتكريس سلوك المواطنة الفعلية الإيجابية”. بولاية بشار كمسئول أول .

بشار / دحمان جمال مراسل  جادت نيوز وقناة البيبان 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock