أخبار الوطن

انتخابات محلية مسبقة: آخر لبنة في مسار بناء جزائر جديدة

أوفى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, من خلال استدعائه للهيئة الناخبة تحسبا للانتخابات المحلية المسبقة المقررة يوم 27 نوفمبر القادم, بوعوده في استكمال بناء مؤسسات الدولة.

وبالفعل, وقع رئيس الجمهورية يوم 28 أغسطس الماضي, مرسوما رئاسيا يقضي باستدعاء الهيئة الناخبة تحسبا للانتخابات المسبقة للمجالس الشعبية البلدية و الولائية يوم 27 نوفمبر المقبل و الشروع في المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية خلال الفترة الممتدة من 5 الى 15 سبتمبر 2021 .

و يشكل الاقتراع القادم الذي يأتي أشهرا قليلة بعد الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 12 يونيو الماضي التي أفضت الى تدشين العهدة التشريعية التاسعة أي سنة قبل نهاية عهدة المجلس الشعبي الوطني لبنة جديدة في مسار بناء جزائر ديمقراطية تكون أقرب الى المواطن.

و قد أعلن الرئيس تبون أن الانتخابات التشريعية “تشكل اللبنة الثانية ضمن مسار التغيير و بناء جزائر جديدة تكون اقرب الى المواطن مما مضى” في انتظار اجراء الانتخابات المحلية البلدية والولائية التي تعتبر “آخر لبنة” ضمن هذا المسار.

و سيسمح استكمال المسار الانتخابي من خلال تجديد هذه المجالس ب “استعادة الثقة” بين المواطنين و ممثليهم و “تصحيح الاختلالات” المسجلة في المجالس المحلية خلال السنوات الأخيرة حسب الملاحظين السياسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock