أخبار الوطن

انطلاق أكبر عملية تلقيح بداية من الرابع سبتمبر

التقى اليوم الإثنين وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد مع مديري الصحة ومديري المؤسسات الاستشفائية لولايات الوطن عبر تقنية التحاضر عن بعد، للوقوف على سير عملية التلقيح تزامنا مع الدخول الاجتماعي.

وكشف الوزير عن التحضير للانطلاق في أكبر عملية تلقيح وطنية بداية من الرابع سبتمبر المقبل وذلك بالتعاون مع عدة قطاعات وزارية وبالتنسيق مع الولاة ورؤساء البلديات.

كما أكّد بن بوزيد، أن هذه العملية التي تدوم أسبوعا وتتزامن مع الدخول الاجتماعي، سترمي إلى التمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين من خلال تجنيد كل مستخدمي قطاع الصحة بالتنسيق مع القطاعات الأخرى على أن تستفيد كل الولايات من هذه العملية عبر خريطة صحية ستمس كافة مناطق الوطن خاصة النائية وتلك الواقعة في مناطق الظل.

وأضاف الوزير أن الـ 11 من شهر سبتمبر أو ما سيطلق عليه اسم Big Day سيكون بمثابة تحدي حقيقي نرمي من خلاله إلى التمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين كما سيتم خلاله تقييم حصيلة التلقيح خلال هذا اليوم المفتوح.

وتحدث الوزير عن توفير كل الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح هذه العملية التي ستبقي متواصلة إلى غاية الوصول إلى تلقيح أكبر نسبة من المواطنين، مؤكدا على ضرورة المرافقة الإعلامية لمختلف وسائل الإعلام سمعية، بصرية لإنجاح العملية التي تعد الأكبر من نوعها.

وخلال حديثه، جدد الوزير التأكيد على أن عملية التلقيح تبقى الحل الوحيد لضمان دخول اجتماعي آمن، معلنا عن الاستلام القريب لجرعات جديدة من اللقاحات ضد فيروس كوفيد-19 والمتمثلة في 5 ملايين جرعة على أن تليها ثلاث دفعات أخرى مع نهاية السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock