الاخبار المحلية

انطلاق فعاليات  “اليوم الدراسي المنظم حول موضوع اليات الحد من مخاطر الكوارث”

تحت شعار "الوقاية والحد من مخاطر الكوارث مسؤولية

،
قام  السيد رئيس ديوان السيد الوالي على افتتاح أشغال اليوم الدراسي المنظم تحت شعار الوقاية والحد من مخاطر الكوارث مسؤولية الجميع بقاعة الاجتماعات”دار الضيافة ” بمقر الولاية.
    أين كانت البداية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيد الوطني، ووقوف دقيقة صمت على أرواح ضحايا الفيضانات الأخيرة و حوادث المرور  التي شهدتها الولاية.
  ليفتتح السيد رئيس الديوان اللقاء بكلمة ترحيبية بالسادة الحضور ويعرض أهداف اللقاء ومضمونه، خاصة والاهمية البالغة للموضوع، ويتطرق بالمناسبة لعمل وحصائل عمل اللجنة الولائية لمتابعة المخاطر الكبرى والمنصبة على مستوى الديوان.
   وليتم بعدها مباشرة فتح باب المداخلات من طرف السادة الحضور كالاتي/
– مداخلة من طرف السيد مدير الحماية المدنية بالولاية حول ” دور القطاع في الوقاية والإسعاف قبل وأثناء حدوث المخاطر الكبرى”.
– مداخلة مقدمة من طرف السيد محافظ الغابات بالولاية حول “الوقاية من خطر حرائق الغابات”
– مداخلة مقدمة من طرف السيد مدير الموارد المائية بالولاية حول ” إستراتيجية ودور القطاع في حماية المواطنين من خطر الكوارث الكبرى”
 وليتم بالمناسبة عرض شريط فيديو من إعداد مديرية الحماية المدنية حول نماذج تدخلات خلال الأزمات والكوارث الطبيعية بولاية المسيلة.
  ولتتواصل سلسلة المداخلات من طرف كل من/
– مداخلة مشتركة مقدمة من طرف هيئة الرقابة التقنية للبناء CTC حول ” دور ومساهمة قطاعي السكن والتجهيزات العمومية في الوقاية من خطر الزلازل”
– مداخلة مقدمة من طرف السيد مدير المصالح الفلاحية بالولاية حول ” الوقاية من خطر حرائق المحاصيل الفلاحية”
– مداخلة مقدمة من طرف السيد مدير الطاقة بالولاية حول ” دور قطاع الطاقة في الوقاية من خطر الكوارث”
– مداخلة مقدمة من طرف السيد مدير الصحة والسكان بالولاية حول ” الوقاية من خطر حرائق الغابات”
– مداخلة مقدمة من طرف السيد رئيس المكتب الولائي للهلال الأحمر الجزائري بالولاية حول ” دور الهلال الأحمر الجزائري في الوقاية من اخطار الكوارث”
– مداخلة مقدمة من طرف السيد رئيس المكتب الولائي للكشافة الإسلامية الجزائرية بالولاية حول ” دور الكشافة في التوعية والتحسيس قبل وأثناء حدوث الكوارث”
   سرايش صدام حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock