الاخبار المحلية

                  برج بوعريريج/   إيقاف شخصين و حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة.       

فيما تمت عدة عمليات اسفرت على توقيف فاعليها

حجز 101000 علبة سجائر أجنبية

                      في إطار مكافحة الإجرام بشتى أنواعه على مستــــوى إقليــــم المجموعة الإقليمـــية للدرك الوطني ببرج بوعريــــريج تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بحرازة من حجز كمية معتبرة من السجائر أجنبية الصنع.

      العملية تمت على مستوى الطريق الوطني رقم 60 أ الرابط بين ولايتي برج بوعريريج والمسيلة أثناء قيام أفراد الفرقة بسد ببلدية المهير، أين تم توقيف شاحنة بعد مراقبة وثائقها وتفتيشها تفتيشا دقيقا عثر بداخلها على كمية معتبرة من السجائر الأجنبية مختلفة الأنواع قدرت بــــــ 10100 خرطوشة بإجمالي 101000 علبة سجائر، قدرت قيمتها المالية بــــــــــما يفوق 02 مليار سنتيم على إثرها تم توقيف المشتبه فيه واقتياده إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق.

إيقاف شخصين و حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة

مواصلة للإجراءات تم حجز البضاعة ورفع جنحة الفاتورة غير مطابقة للمواصفات القانونية وتسليمها إلى مديرية أملاك الدولة بالمنصورة ومديرية الجمارك ببرج بوعريريج.

   في إطار مكافحة الإجرام بشتى أنواعه على مستــــوى إقليــــم المجموعة الإقليمـــية للدرك الوطني ببرج بوعريــــريج   تمكن أفراد فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببرج بوعريريج من معالجة قضية تتعلق بجنحة تهريب بضاعة أجنبية بإسعمال وسيلة نقل (مواد شبه صيدلانية تدخل ضمن تركيبها مواد مخدرة)، من خلالها تم توقيف شخصين مسبوقين قضائيا وحجز كمية معتبرة  من الأدوية المصنفة على أنها مؤثرات عقلية، قدرت ب 5865 قرص مهلوس نوع بريغابلين.

      العملية تمت بناءا على معلومات واردة إلى أفراد الفصيلة مفادها وجود شبكة إجرامية مختصة تمتهن المتاجرة بالمخدرات والأقراص المهلوسة، يمتد نشاطها من الولايات الجنوبية إلى الولايات الشرقية، استغلالا للمعلومات وبعد تكثيف البحث والتحري تم تحديد هوية المشتبه بهما، أين تم وضع خطة محكمة للإطاحة بهما، بتاريخ 02/05/2021 تم توقيفهما على متن مركبة بوسط مدينة برج بوعريريج، بعد تفتيشها تفتيشا دقيقا عثر بداخلها على 5865 كبسولة من الأقراص المهلوسة نوع بريغابلين ، على إثرها تم اقتيادهما إلى مقر الفصيلة لمواصلة التحقيق.

العملية أسفرت عن حجز 5865 قرص مهلوس نوع بريغابلين300 ملغ أجنبية الصنع ( دولة الهند)، المركبة المستعملة في الجريمة، 05 هواتف نقالة، مبلغ مالي من العملة الصعبة.

بعد إستكمال جميع الإجراءات القانونية، سيتم تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة.

 

إسترجاع 16 رأس من المواشي المسروقة

 تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتسمارت (مجموعة برج بوعريريج)، من توقيف شخص متورط في قضية سرقة المواشي مع إسترجاع 16 رأس من الماشية و حجز المركبة المستعملة في الجريمة.

وقائع القضية تعود ليوم 02/05/2021، بعد تلقي أفراد الفرقة المحلية لمكالمة هاتفية من أحد المواطنين، للتبليغ عن مرور مركبة مشكوك فيها محملة بالمواشي على مستوى الطريق الوطني رقم 76، على الفور تم تشكيل دورية و التنقل إلى عين المكان و تتبع مسار المركبة وتوقيفها.

بعد تكثيف التحريات و تنشيط عنصر الإستعلام تبين أن المواشي  المحملة على متن المركبة مسروقة و تعود ملكيتها للمسمى (ب ، ن) الساكن ببلدية تسمارت.   

تبعا لتعليمات السيد وكيل الجمهورية المختص إقليميا تم تسليم المواشي لمالكها، كما سيتم تقديم المشتبه فيه أمام العدالة بعد الانتهاء من إجراءات التحقيق.

             حجز قنطار من اللحوم الحمراء الفاسدة الموجهة للاستهلاك       

                      في إطار المحافظة على صحة المواطنين تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالعناصر من حجز كمية معتبرة من اللحوم الحمراء وأحشاء الحيوانات (البقر) غير صالحة للاستهلاك، بوزن إجمالي يقدر بـــ 100 كغ.

 العملية تمت أثناء قيام أفراد الفرقة بدورية على مستوى الطريق البلدي رقم 07 الرابط بين بلديتي العناصر والحمادية، أين تم توقيف شاحنة بعد مراقبة وثائقها وتفتيشها عثر على كمية اللحوم والأحشاء المذكورة أعلاه، والتي كانت موجهة للبيع بالسوق الأسبوعي ببوسعادة بولاية المسيلة، ليتم توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 39 سنة واقتياده إلى مقر الفرقة من أجل مواصلة التحقيق.

مواصلة للإجراءات تم عرض اللحوم والأحشاء على طبيب بيطري أين تبين أنها فاسدة وغير صالحة للإستهلاك، ورفع الجنح التالية: عرض منتوج فاسد للبيع، الذبح غير الشرعي، عدم احترام شروط النظافة والنظافة الصحية، انعدام شهادة الفحص البيطري كما سيتم اتلافها على مستوى مركز الردم التقني بسيدي امبارك.

بعد إستكمال جميع الإجراءات القانونية، سيتم تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock