أخبار الرياضة

بلماضي يستدعي 30 لاعبا تربص “الخضر” ينطلق اليوم بسيدي موسى

باشر المنتخب الوطني لكرة القدم معسكره الإعدادي بالمركز التقني التابع للاتحادية الجزائرية لكرة القدم بسيدي موسى، تحسبا للمواعيد الودية التي تنتظره طيلة فترة المعسكر الذي يدوم من 30 ماي إلى 15 جوان القادم.

يلتقي رفقاء الحارس مبولحي وديا كل من موريتانيا في 3 جوان بملعب تشاكر بالبليدة، ومالي في 6 منه بنفس الملعب، وفي تونس أمام “نسور قرطاج” في 11 جوان.

وكشف الناخب الوطني جمال بلماضي، عن  قائمة تضم 30 لاعبا، تحسبا للمباريات الودية الثلاثة التي تنتظر الخضر شهر جوان المقبل، حيث وجه بلماضي الدعوة لأول مرة، لحارس مرمى أولمبي المدية، عبد الرحمن مجادل. كما شهدت القائمة عودة لاعبي نيس، المدافع يوسف عطال، ووسط الميدان هشام بوداوي، الغائبين عن اللقاءات الأخيرة لـ”الخضر” ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس إفريقيا للأمم، بسبب الإصابات المتكررة.

كما عاد أحسن هداف إفريقي في البطولة الفرنسية، أندي ديلور إلى المنتخب، بعد غيابه عن مباراتي زامبيا وبوتسوانا لحساب الجولتين الأخيرتين من تصفيات “كان-2021″، إضافة إلى زميله زين الدين فرحات، مهاجم نيم الفرنسي، وهو الذي تألق معه خلال هذا الموسم، على الرغم من السقوط إلى الرابطة الثانية.

بن ناصر أكبر الغائبين عن التربص

فيما يكون لاعب وسط ميدان نادي ميلان، إسماعيل بن ناصر، أبرز الغائبين عن تربص المنتخب الوطني الذي ينطلق اليوم، حيث أكد وسط ميدان الخضر في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “لن أكون جزءًا من المنتخب خلال تجمع جوان، بسبب جراحة خضعت لها في القدم، بعد مباراتنا الأخيرة في الدوري”. وينشط المدرب الوطني ندوة صحفية يوم غد الثلاثاء بسيدي موسى، من أجل التطرق إلى أهداف هذه المقابلات الودية، واختياره للعناصر المعنية بذلك. وتدخل هذه المباريات ضمن البرنامج التحضيري لـ”الخضر” تحسبا للدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر-2022، علما أنه تم تأجيل المقابلات التصفوية من جوان إلى سبتمبر المقبل بسبب جائحة كورونا. ويدشن أبطال إفريقيا التصفيات داخل الديار أمام جيبوتي قبل التنقل إلى واغادوغو لملاقاة بوركينافاسو، قبل استقبال النيجر، ضمن لقاءات المجموعة الأولى.

ويخوض الفريق الوطني مبارياته التصفوية المتبقية شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، أما مباريات السد فقد تمت برمجتها في مارس 2022.

ويأتي اختيار هذه المواجهات التحضيرية، بعد اتفاق بين الناخب الوطني جمال بلماضي ورئيس الاتحادية (الفاف) عمارة شرف الدين، عقب قرار لجنة الطوارئ التابعة للكنفيدرالية الافريقية (كاف) بعد التشاور مع الفيفا، بتأجيل انطلاق الدور الثاني التصفوي بسبب جائحة كورونا.

قائمة 30 لاعبا:

❊ حراسة المرمى:

رايس مبولحي (الاتفاق/ السعودية)، الكسندر اوكيدجة (ميتز/ فرنسا)، عز الدين دوخة (الرائد/ السعودية)، عبد الرحمن مجادل (اولمبي المدية/ الجزائر).

❊ الدفاع:

مهدي زفان (كريليا سوفيتوف/ روسيا)، أيوب عبد اللاوي (نادي سيون /سويسرا)، يوسف عطال (اولمبي نيس/ فرنسا)، رامي بن سبعيني (بوريسيا مونشنغلادباخ/ ألمانيا)، جمال بلعمري (ليون/ فرنسا)، مهدي تاهرات (ابها/ السعودية)، عيسى ماندي (بيتيس/ اسبانيا)، احمد توبة (والفيك/ هولندا)، عبد القادر بدران (الترجي الرياضي/ تونس).

❊ وسط الميدان:

مهدي عبيد (النصر الاماراتي)، عدلان قديورة (الغرافة/ قطر)، رامز زروقي (تفينتي/ هولندا)، سفيان فغولي (غالاتاسراي/ تركيا)، فريد بولاية (ميتز/ فرنسا)، هاريس بلقبلة (بريست/ فرنسا)، هشام بوداوي (اولمبيك نيس/ فرنسا)، مهدي زرقان (بوردو/فرنسا).

❊ الهجوم:

إسلام سليماني (اولمبيك ليون/ فرنسا)، بغداد بونجاح (السد/ قطر)، أندي دولور (مونبيليي/ فرنسا)، رياض محرز (مانشستر سيتي/ إنجلترا)، يوسف بلايلي (نادي قطر القطري)، زين الدين فرحات (أولمبي نيم/ فرنسا)، رشيد غزال (بيشيكتاس/ تركيا)، سعيد بن رحمة (ويست هام/ انجلترا)، آدم وناس (كروتوني/ايطاليا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock