اقتصاد

تندوف : إفتتاح المعرض الدولي “الموقار” 2021

أشرف وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق رفقة وفد وزاري اليوم الثلاثاء بولاية تندوف على افتتاح المعرض الدولي “الموقار” 2021 في طبعته العاشرة.

وتلقى الوفد الوزاري بحضور وزير التجارة بالجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية بابية الشيعة، شروحات وافية من قبل مسؤولي المؤسسات والمتعاملين الإقتصاديين المشاركين في هذه التظاهرة التجارية والإقتصادية الدولية بخصوص منتوجاتهم وسبل الترويج لها .



وشهد حفل افتتاح المعرض الدولي إبرام إتفاقيتين الأولى بين الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات النفطية (نفطال) والمجمع العمومي لنقل البضائع والإمدادات ”لوجيترانس” تخص نقل البضائع لفائدة شركة نفطال نحو موريتانيا والنيجر ومالي وبعض دول غرب إفريقيا .

وأمضيت الإتفاقية الثانية بين شركة نفطال وشركة الأشغال العمومية ، والتي تتضمن إنجاز أشغال محطات وقود كبرى بين مدينتي تندوف (الجزائر) والزويرات (موريتانيا) ، لضمان مرافقة الناقلين من خلال توفير المواد البترولية .

ويشارك في المعرض الدولي “الموقار” في طبعته العاشرة الذي يحمل شعار” الجزائر بوابة التجارة الإفريقية” (31 أغسطس -2 سبتمبر ) أكثر من 100 متعامل إقتصادي من الجزائر ومن دول إفريقية على غرار موريتانيا والنيجر ومالي ، بالإضافة إلى تجار من الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية .

ويضم الوفد الوزاري إلى جانب وزير التجارة وترقية الصادرات كلا من وزراء الصناعة الصيدلانية والسياحة والصناعة التقليدية والصناعة والشؤون الدينية والأوقاف والصيد البحري والمنتجات الصيدية والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ، على التوالي عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد وياسين حمادي وأحمد زغدار ويوسف بلمهدي وهشام سفيان صلواتشي ونسيم ضيافات وياسين المهدي وليد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock