الاخبار المحلية

توقيف محتال يجمع الأنسولين بالمجان و يبيعه للمرضى

أوقفت الفرقة الاقتصادية والمالية للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة مشتبه فيه يقوم بجمع دواء الأنسولين بالمجان من خيرين و يبيعه للمرضى مستعملا في ذلك قسيمات مزورة، حسب ما علم اليوم الاثنين من خلية الإعلام الاتصال لذات السلك الأمني.

وأوضح ذات المصدر أن وقائع القضية تعود إلى معلومات وردت لذات الفرقة مفادها قيام بعض الأشخاص بجمع أدوية خاصة بداء السكري (أنسولين) في إطار أعمال خيرية و يعيدون بيعها فيما بعد.

و كثفت المصالح المعنية الأبحاث والتحريات تمكنت من خلالها من توقيف مشتبه فيه يبلغ من العمر 31 سنة قامت بتفتيش مسكنه و عثرت على كمية معتبرة من دواء الأنسولين وأدوية أخرى تتمثل في 550 علبة أدوية مختلفة و 41 وحدة من علب شرائط اختبار السكر و 682 علبة أقلام الأنسولين بالإضافة إلى 782 قسيمة أدوية ومعدات نزعها وإلصاقها و آلة حاسبة.

وأفضى التحقيق إلى حجز 1273 علبة من دواء الأنسولين و أدوية أخرى مختلفة قدرت قيمتها الإجمالية بقرابة 7.5 ملايين دج.

وبعد إخضاع عينة منها للمعاينة الأولية من طرف مديرية الصحة تبين أن عددا منها يحتاج إلى الحفظ عن طريق سلسلة التبريد لمنع تعرضها للتلف و ذلك منذ تصنيعها إلى غاية وصولها للمريض و هو ما لم يتم الالتزام به ما من شأنه تعريض صحة مستخدمه للخطر.

وبعد الانتهاء من إعداد ملف إجراءات جزائية في حق المعني, قدم المشتبه فيه أمام النيابة عن قضية “ممارسة نشاط مقنن لإنتاج و توزيع المواد الصيدلانية (أدوية) من طرف أشخاص غير معتمدين من قبل المصالح المختصة و الغش و التدليس في بيع مواد صيدلانية (أدوية) بواسطة بيانات مزورة (قسيمات)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock