الاخبار المحلية

تيسمسيلت / لقاء بين والي الولاية وممثلي المحتمع المدني لبلدية لرجام

 

في إطار تفعيل مشاركة المجتمع المدني والحركة الجمعوية في تحديد الأولويات التنموية والعمل على المبادرات التشاركية خاصة بمناطق الظل والاستماع لانشغالاتهم، نظم السيد عباس بداوي والي ولاية تيسمسيلت نهار اليوم بمقر الولاية لقاء مع ممثلي المحتمع المدني لبلدية لرجام، اللقاء حضره إلى جانب ممثلي المجتمع كل من السيد رئيس دائرة لرجام وكذا رئيس المجلس الشعبي البلدية لبلدية لرجام بالأضافة للأسرة الإعلامية بالولاية.

البداية كانت بكلمة ترحيبية للسيد الوالي، عرج خلالها على الدور الدور الفعال للمجتمع المدني باعتبراه شريك رئيسي في التمنية من خلال الواقعية والصدق في الطرح  وكذا إقتراح الحلول والبدائل المناسبة.

ليتم بعدها فتح المجال للسادة ممثلي المجتمع المدني لطرح مختلف انشغلاتهم والتي انصبت مجملها حول  نقص التزود بالمياه الصالحة للشرب، الربط بشبكة الغاز الطبيعي، المسالك والطرق المؤدية للعديد من دواوير البلدية، السكن بمختلف صيغه وبالأخص السكن الريفي.

ليرد السيد الوالي بأن النقائص موجودة لأن الولاية شهدت عجز تنموي كبير ناتج عن تراكمات لسنوات عديدة، ولكن يوجد تحسن نوعي في بعض المناطق، والأولوية دائما كانت للمناطق العزولة أو ما يسمى بمناطق الظل، وبأنه منح الحرية الكاملة لرؤساء البلديات في إختيار المشاريع ذات الأولوية والعمل على تسريع وتيرة هذه المشاريع، وهو يتابع وبشكل يومي مختلف المشاريع وبالأخص السكنية.

محمد عباد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock