أخبار الوطن

حركة النهضة تعلن عدم مشاركتها في الإنتخابات المحلية المقبلة

قررت حركة النهضة عدم مشاركتها في الإنتخابات المحلية المقبلة رغم مشاركتها في الإنتخابات البرلمانية الأخيرة والتي لم تتحصل فيها على أي مقعد . وبررت عدم مشاركتها في بيان تحصلت ” جادت نيوز ” على نسخة منه أنها اعتمدت مبدأ المشاركة والمساهمة على غرار الفواعل السياسية في المجتمع بالرأي والمقترحات وسجلت مع الأحزاب السياسية مؤاخذات وتجاوزات أعقبتها مطالب على مختلف المستويات لما شاب العملية الانتخابية من تجاوزات وتخفيف من التعقيدات.

واشار البيبان إلا أن غياب الحوار وعدم الأخذ بعين الاعتبار كل تلك الطلبات مع وجود عزوف عريض عن المشاركة في مختلف الاستحقاقات وقالت الحركة إن الشروط التعجيزية المتعلقة بالتوقيعات عددا ومعلومات وطريقة تشكيل القوائم وطريقة إجراء لتحقيقات وإسقاط المرشحين بالشبهات .

وما سجل من عدم الالتزام بالقانون في تسليم المحاضر وحضور اللجان كلها حسب الحركة عوامل أضيفت للعزوف العام والتي طالت المناضلين الذين اختاروا المقاومة السياسية من خلال المشاركة لتضاف إلى تعقيدات التمثيل الشعبي الحر .

وبالرغم من الأهمية القصوى التي تمثلها الانتخابات المحلية في إدارة الشأن العام المحلي يقول بيان الحركة فإن حركة النهضة وعلى غرار الكثير ممن يحذوهم رغبة التغيير وبناءا على العوائق والتعقيدات القانونية والممارسات السياسية والأوضاع الاجتماعية المتردية تعلن عدم مشاركتها في الانتخابات المحلية . وتدعو إلى تشكيل جبهة سياسية لإعادة الاعتبار للفعل السياسي والممارسة السياسية والدفاع عن المكاسب التي تحققت في المراحل السياسية السابقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock