أخبار الوطن

رئيسة مجلس الدولة تلح على تقريب خدمات المرفق القضائي من المواطن

ألحت رئيسة مجلس الدولة  فريدة بن يحيى اليوم الإثنين من البليدة على ضرورة بذل “عناية خاصة” لتقريب خدمات المرفق القضائي من المواطن و تحسينها الدائم.

ودعت رئيسة مجلس الدولة في كلمة ألقتها خلال إشرافها على مراسم تنصيب النائب العام الجديد لمجلس قضاء البليدة الذي تم تعيينه في إطار الحركة الجزئية التي أجراها رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, في سلك رؤساء المجالس القضائية و النواب العامين بقطاع العدالة, إلى ضرورة “بذل عناية خاصة في مجال تقريب خدمات المرفق القضائي من المواطن و تحسينها الدائم و المستمر و نسج علاقة تعاون مع مختلف المؤسسات في إطار الضوابط القانونية السارية”.

وأضافت أنه “يجب على الجميع بذل المزيد من الجهد و العناية في العمل كما و نوعا لكسب رهان استرجاع ثقة المواطن في مؤسسات الدولة و التحلي بالصبر و السلوك المثالي و الالتزام التحفظي بفرض سلطة القانون و سيادته و تطبيقه بموضوعية و نزاهة و تجرد”.

وبعدما أوضحت أن هذه الحركة الجزئية تهدف إلى “إعطاء ديناميكية و نفس أقوى لسلك القضاء”, أعربت السيدة بن يحيى عن حرص وزير العدل حافظ الأختام على “مواصلة المجهود القاعدي لتطوير القطاع و تكثيف جاهزيته باستمرار في التعامل في إطار القانون مع كل تصرف قد يسيء إلى المؤسسات و هيبة الدولة أو يحاول تعطيل سير العدالة”.

من جهته, أكد النائب العام الجديد, عبد المجيد جباري حرصه على العمل على استرجاع ثقة المواطن في سلك القضاء لافتا إلى أن الرهان الحالي هو الوصول إلى قضاء “مستقل و هادئ يحترم شعبه بدون خوف أو مصلحة”, كما قال.

للإشارة, فقد تم تنصيب النائب العام الجديد لمجلس قضاء البليدة عبد المجيد جباري الوافد من ولاية المدية خلفا للسيد محبوبي نورالدين الذي عين بنفس المنصب بمجلس قضاء تلمسان و ذلك بحضور السلطات المدنية و العسكرية و القضائية للولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock