أخبار الرياضة

شطرنج/ البطولة الإفريقية للفردي: فوزان وهزيمتان للعناصر الجزائرية

ليلونغواي (مالاوي) – حققت العناصر الجزائرية، المشاركة في البطولة الإفريقية للشطرنج (الفردي)، فوزين وهزيمتين وتعادل واحد، خلال منافسات اليوم السادس من الموعد القاري، الجاري بمدينة ليلونغواي بمالاوي (19-28 مايو).

عند الرجال، فاز الأستاذ الدولي ناصر علي على أجيبولا أولانريواجو من نيجيريا، فيما خسر الأستاذ الدولي، بلال بلحسن أمام المالاوي موالي جوزيف، كما انهزم طالب شفيق على يد شيبانغا شيليستو من مالاوي أيضا.

ولدى السيدات، عاد الفوز للجزائرية ناصر منال، على حساب السنغالية، بوبروفا لوبوف، في الوقت الذي تعادلت فيه،  مواطنتها ناصر لينا، أمام شاريندا كودزانايي من زيمبابوي.

وبعد الجولة السادسة، ارتقى ناصر علي الى المركز الثامن، فيما تراجع بلال بلحسن الى الصف العاشر، بينما تقهقر طالبي شفيق الى المرتبة 26، من بين 59 مشاركا.

بالمقابل، فقدت ناصر لينة صدارة الترتيب عند السيدات، متراجعة الى المرتبة الثانية، في الوقت الذي تقدمت فيه ناصر منال الى المركز 18 من ضمن 34 متنافسة.

وكان المدير الفني الوطني، حاتم ولد رويس، قد أكد في تصريح ل”واج” أن “أهداف الجزائر من المشاركة في هذا الموعد هي افتك إحدى الميداليات عند الرجال، وانتزاع اللقب القاري لدى السيدات. مع ضمان التأهل الى كأس العالم عند الذكور”.

وتعد هذه البطولة الإفريقية مؤهلة الى الكأس العالمية (فردي -رجال) والمقررة بمدينة سوتشي الروسية في الفترة ما بين 10 يوليو 3 أغسطس القادمين.

وسيمثل قارة إفريقيا العناصر التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في هذه الدورة، التى ستختتم  يوم الجمعة القادم (28 مايو).

يشار أن الوفد الجزائري تنقل الى مالاوي قبل أسبوع في سفرية شاقة، من الدوحة (قطر) الى جوهانسبورغ (جنوب افريقيا)، ثم العاصمة المالاوية بلانتير الى غاية مدينة ليلونغواي التي تحتضن هذا الحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock