أخبار ثقافية

عرفانٌ برسالة الفنان/ بشار تحتفي بمُبدعيها وتُكرّمهم في عيدهم الوطني

احتضنت أمسية  امس  دار الضيوف بولاية بشار   اليوم الوطني للفنان المصادف ل 8 جوان من كل سنة ، من تنظيم دار الثقافة بشار  ، بحضور والي الولاية محمد بلكاتب  والسلطات الولائية  وعدد من فناني  . المنطقة


 هنأ والي محمد بلكاتب  خلال كلمته التي ألقاها على الفنانين الحاضرين بالقاعة، مترحما على من وافتهم المنية، منهم امثال الفنان محمد الزيغم  ، الذي فقدته الساحة الفنية مؤخرا فقد وشكّل رحيله صدمة قوية لمحبيه وأصدقائه، وكذا  الفنان الجزائري المناضل « علي معاشي» الذي ترسخت ذكراه عيدا للفنان.

اشار السيد الوالى  في كلمته إلى أن حضوره حفل عيد الفنان فرصة لتحية الفنانين الذين نالوا شرف تمثيل بشار  و الجزائر بإبداعاتهم و أعمالهم و تفانيهم، من ممثلين و فنانين تشكيليين و مصورين و مبدعين رفعوا راية الفن الأصيل والراقي ، مضيفا أن العقبات والمشاكل التي يواجهها الفنان في مشواره الفني هي بمثابة تحدي يرفعه لبلوغ عتبة وقمة النجاح، وأن حفلات التكريم ما هي إلا ترسيخ لثقافة تقدير الفنان. هذا و قد استمتع الحضور بمقاطع فوكاهية  قدمها  الفنان صالحي  الذي وقف أمام الحضور  تحت تصفيقاتهم    وبعدها  باشر المنظمون بتكريم الفنانين وفي تصريح ل ( جادت الالكترونية و قناة ألبيبان   قال والي  ولاية  بشار محمد بلكاتب   كنا نحتفل سابقاً بتكريم بعض النجوم و الأدباء  و اليوم نكرم الفنان البشاري في يومه الوطني مؤكداً أن تكرمنا هذا يضع حداً للجدل الدائر حول الفن للفن أم الفن للدفاع عن قضايا المجتمع.

وأضاف الوالي قائلا:» أثبتا الفنان  الجزائري  للعالم كله أنه لا يمكن للمثقف والفنان   الجزائري     في لحظات الخطر وتقرير المصير إلا أن يكون مع بلده وإلى جانب شعبه .

بدوره عبر الفنان  : صالحي  عن التكريم مصرح    ل (جادت الالكترونية وقناة ألبيبان   )  من الجميل أن يكرّم الإنسان في بلده والأجمل رؤية نشاطاتنا التي نقدمها تحظى بإقبال جماهيري كبير، وأهدي هذا التكريم لكل الفنانين الذين غيبتهم عنا الدنيا ويبقي الكثير منهم صمدوا في   الجزائر 

وفي الجنوب الغربي يواصلون العمل في خدمة الفن و خدمة البلد.

وعبّر الفنان  أجبار  عبود  مبروك عن سعادته بهذا التكريم قائلاًتنا : التكريم جميل جداً  ونحن في هذا الجمع الكريم  واشكر والي الولاية على اتخاذا قرار  تكليف مدير الصحة  و مدير الثقافة بزيارة الفنان  الحاج ابر هيم  أسطورة قناوه و الأب الروحي لها ..

بشار / جادت الالكترونية و قناة ألبيبان  جمال دحمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock