الاخبار المحلية

مديرو الثانويات يطالبون برفع النقطة الاستدلالية إلى 100 دينار

 اشتكى المجلس الوطني المستقل لمديري الثانويات من قلة التأطير الإداري للثانويات، وغياب وسائل العمل الضرورية، ملوحين باللجوء إلى الاحتجاج لافتكاك مطالبهم.

 

وسجل المجلس في بيان مكتبه الوطني الذي تحوز جادت نيوز على نسخة منه، تنديده بشروط العمل التي وصفوها بالمأزومة، خاصة ما يتعلق بقلة الموارد البشرية وغياب وسائل العمل الضرورية إضافة إلى ساعات العمل المكثفة التي فرضها المخطط الاستثنائي.

وأوضحت النقابة أن معدل ساعات عمل المدير بلغت 50 ساعة أسبوعيا، في حين يقدرها القانون بـ40 ساعة، يضاف لها انعدام التحفيز نحسب البيبان نظير الجهود المضاعفة.

وطالبت النقابة بالتعجيل في فتح ملف القانون الخاص بقطاع التربية الوطنية من أجل مراجعته مراجعة جذرية، مستنكرين التماطل في فتحه رغم أن رئيس الجمهورية أمر بذلك منذ 2 ماي 2021.حسب البيبان.

وأكد مجلس مديري الثانويات على ضرورة الإسراع في الرفع من قيمة النقطة الاستدلالية وتخفيض الضريبة على الدخل الإجمالي على أن تكون زيادة محترمة وليست ذرا للرماد في العيون، خاصة بعد انهيار القدرة الشرائية بشكل غير مسبوق، داعين لألاّ يقل رفع النقطة الاستدلالية عن 100 دينار. من جهة ثانية دعت النقابة المجالس الولائية لدراسة آليات الاحتجاج التي يمكن اعتمادها من أجل انتزاع الحقوق وتحقيق مطالبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock