أخبار الوطن

مراجعة القانون الأساسي للقضاء: السيد طبي يتسلم مسودة المشروع التمهيدي

تسلم وزير العدل، حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، يوم الأربعاء، مسودة المشروع التمهيدي للقانون العضوي المتعلق بالقانون الأساسي للقضاء، من طرف رئيس اللجنة المكلفة بمراجعة هذا النص، رئيس غرفة بالمحكمة العليا، محمد لعموري.

وأفاد بيان لوزارة العدل أن إعادة النظر في القانون الأساسي للقضاء يندرج في إطار “مراجعة المنظومة القانونية المتعلقة بالقضاء و تكييفها مع دستور الفاتح نوفمبر 2020، بما يضمن استقلالية القضاء، تنفيذا لالتزامات السيد رئيس الجمهورية”.

ويجدر التذكير بأن مشروع هذا القانون العضوي يحدد القانون الأساسي للقضاء، لاسيما ما تعلق منه بالواجبات والحقوق والمسار المهني.

ولهذا الغرض، كان قد تم تنصيب اللجنة المكلفة بإعداد مشروعه والمشكلة من قضاة وممثل للنقابة الوطنية للقضاة، بتاريخ 08 أبريل الفارط.

للإشارة، حضر اللقاء الذي جمع وزير العدل، حافظ الأختام برئيس اللجنة، رئيس النقابة الوطنية للقضاة، يسعد مبروك والمختصة في القانون، الأستاذة بالمدرسة العليا للقضاء، سهيلة قمودي، بصفتهما عضوان في اللجنة المذكورة.

وعبر الوزير عن “شكره” لرئيس اللجنة و كافة أعضائها على “المجهودات الكبيرة التي بذلوها في إعداد هذا النص”، حسب ما تضمنه المصدر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock