أخبار ثقافية

مسرحية “القط الأزرق” تصنع فرحة الأطفال في عرضها العام بالمسرح الجهوي لباتنة

صنعت مسرحية “القط الأزرق” فرحة الأطفال في عرضها العام الذي تم تقديمه مساء يوم الثلاثاء بمسرح باتنة الجهوي الدكتور صالح لمباركية.

و قد استقطب هذا العرض المسرحي حضورا لافتا للأطفال برفقة أوليائهم الذين غصت بهم قاعة العروض عن آخرها فيما لم يتسن للعديد منهم الدخول والتمتع بهذا الإنتاج الجديد لمسرح باتنة لموسم 2021.

و قد تفاعل الأطفال المحظوظون الذين تمكنوا من متابعة عرض “القط الأزرق” مع شخصيات هذه المسرحية التي كتب نصها محمد بوشارب وصممها وأخرجها علي جبارة.

وجاء هذا العمل الموجه للأطفال في يومهم العالمي (1 يونيو) غنائيا استعراضيا وهدفه حسب ما أكده لوأج كاتب النص محمد بوشارب هو خلق صلة الترابط بين الأفراد في جو من التأخي والصداقة والمحبة على لسان الحيوانات والبشر.

و قد اعتمد المخرج على ألوان زاهية في استقطاب الأطفال حيث جرت المسرحية في ديكور غابة غناء يسودها الإخضرار وأبطالها “توتة” و هي المرأة التي تعيش برفقة كلبها بعد أن فقدت زوجها و القط الأزرق الذي دخل المكان فجأة ليضفي عليه نشاطا وحيوية غير معهودة بالنسبة لسكان الغابة.

ولاقى العرض المسرحي اقبالا لافتا للأطفال برفقة أوليائهم لاسيما وأنه حمل معاني نبيلة ناهيك عن اعتماده على الطابع الغنائي الإستعراضي الذي زاد من تركيز الحضور من المتفرجين على ما يدور فوق الخشبة، حسب ما ذكرته إحدى الأمهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock