أخبار ثقافية

مشروع فيلم “يد مريم” الجزائري يفوز بجائزة دعم مرحلة ما بعد الانتاج بالأردن

– تمكن مشروع الفيلم الجزائري “يد مريم” للمخرج يحي موزاحم من الفوز الاثنين بالاردن بجائزة قيمتها عشرة الاف دولار امريكي مع ضمان خدمات التوزيع في الوطني العربي والمقدمة من طرف MAD SOLUTIONS  في فئة دعم مرحلة ما بعد الانتاج حسب ما علم يوم الثلاثاء من المركز الجزائري لتطوير السينما منتج الفيلم.

و قد اعطت منصتي تسويق المشاريع لمهرجان عمان السينمائي الدولي لصناع الافلام للمتنافسين فرصة عرض مشاريعهم السينمائية خلال اربعة ايام امام لجنة مستقلة بحضور مهنيين في مجال صناعة الافلام. و يذكر انه تم اختيار الفيلم الجزائري “يد مريم” ضمن الفائزين ال10 من اصل 45 مشروع مشارك في المسابقة.

و يشرف هذا الفيلم الذي وهو من انتاج المركز الجزائري لتطوير السينما و بدعم وزارة الثقافة الفنون على الانتهاء من عملية التصوير التي لم يبق منها سوى اسبوع واحد و يدخل بعدها مرحلة ما بعد الانتاج.

كتب سيناريو فيلم “يد مريم” الكاتب يوسف بعلوج و يشارك في التمثيل مجموعة من الممثلين الشباب و رواد مواقع التواصل الاجتماعي من بينهم فاروق بوجملين المعروف ب “ريفكا” و محمد ابركان المعروف ب “ستانلي” و نهلة و ليديا شبوط و عبد الكريم دراجي و امين قروجة  الشهير الى جانب رؤوف بلقاسمي و ياسين ربوح و محمد الماحي.

و تدور احداث الفيلم التي تجمع بين المغامرة و الكوميديا حول حياة مجموعة من الطلبة الجامعيين الذين يقومون برحلة سياحية الى جنوب الجزائر تحدث خلالها الكثير من المواقف الطريفة و تم تصويره بين العاصمة و تمنراست.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock