أخبار ثقافية

معسكر: انطلاق فعاليات أيام الفيلم الوثائقي للموروث الثقافي

انطلقت اليوم الأحد بدار الثقافة أبي رأس الناصري لمدينة معسكر فعاليات أيام الفيلم الوثائقي للموروث الثقافي بمشاركة عشرة أعمال.

وقد برمج عرض هذه الأفلام الوثائقية العشرة على مدى ثلاثة أيام بقاعة سينما “السعادة” تحت إشراف لجنة للتحكيم تضم ثلاثة وجوه تهتم بالسينما بينها المخرج التلفزيوني محمد حويذق، حسبما أبرز المخرج عمر لقام رئيس جمعية إيراما للفنون والثقافة المنظمة للتظاهرة بالتعاون مع مديرية الثقافة و الفنون لمعسكر، خلال حفل الافتتاح الذي عرف حضور وجوه فنية و ثقافية من عدة ولايات.

ويتنافس على جوائز هذه الطبعة الأفلام “المتحف” لجمال باشا و”الفتلة” لعبد القادر مشاوي و”الشيخ أبي ٍرأس الناصري” لمختاري زكريا و”ثروة أسلافنا” لعلي رقان و”المجرى” لبايوسف عبد القادر و”المشور لطاهري عبد السلام و”كنوز فوق الأرض” لطارق جبوري و”القلعة” لمحمد جبلي و”تدلس” لصالح بوفلاح و”حرف تأبى الزوال” لبوروينة رابح.

كما برمجت جمعية “إيراما للفنون و الثقافة” بالمناسبة ورشة تكوينية بدار الثقافة “أبي رأس الناصري” حول كتابة السيناريو للأفلام الوثائقية وحول تصوير الفيلم الوثائقي يؤطرها عدد من المختصين، وفق نفس المصدر.

ويسعى المنظمون من خلال هذه الطبعة من التظاهرة التي يراد لها أن تكون سنوية، إلى تشجيع المخرجين الشباب الذين يهتمون بهذه المواضيع ذات الطابع التربوي و المعرفي و معظمهم من الهواة الذين يحتاجون إلى تكوين و مرافقة لتطوير أدائهم يضيف عمر لقام.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock