أخبار الوطن

موازاة مع إعفاء الطلبة والمسنين ذوي الدخل الضعيف: تخفيض تكلفة الحجر الصحي إلى 33 ألف دينار

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمس، في بيان لها عن تخفيض تكلفة الحجر الصحي المقرر للجزائريين العائدين إلى أرض الوطن، ابتداء من أمس، إلى 33.000 دج لكل مسافر في حين تم إعفاء الطلبة والأشخاص المسنين ذوي الدخل الضعيف من دفع هذه المصاريف.

جاء في منشور للجوية الجزائرية على مواقع التواصل الاجتماعي أنه «تطبيقا للتعليمات الجديدة الصادرة عن السلطات العمومية تم تخفيض تكاليف الحجر الصحي إلى 33.000 دج لكل مسافر».

كما أشارت الشركة إلى ضرورة إرفاق طلبات الإعفاء من هذه التكاليف بالنسبة للطلبة والأشخاص المسنين ذوي الدخل الضعيف بوثائق ثبوتية توجه إلى التمثيليات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج»، مضيفة أنّ «الشركة ستتصل بجميع الأشخاص الذين وافقت السلطات المختصة على إعفائهم من دفع مصاريف الحجر».

للتذكير، فقد تم تحديد تكاليف الحجر الصحي بـ 41.000 دج (باحتساب كل الرسوم) للجزائريين العائدين إلى البلد تبعا لقرار الحكومة القاضي بالفتح الجزئي للفضاء الجوي الدولي، ابتداء من 1 جوان الجاري.

وكان الرئيس تبون، قد أمر بتخفيض مصاريف الإيواء بنسبة عشرين بالمائة للجزائريين العائدين إلى أرض الوطن مع إعفاء الطلبة والمسنين ذوي الدخل الضعيف من دفع هذه التكاليف.

وتغطي هذه المصاريف التي تدفع عند اقتناء أو تأكيد تذكرة طائرة، تكاليف النقل نحو مكان الحجر والإيواء لمدة 5 ليالي (إقامة كاملة) علاوة على اختبار كوفيد-19 يجرى مع نهاية الحجر، حسبما أكدته ذات الشركة التي أوضحت أن الإعفاء من تكاليف الحجر يشمل حدود طفلين أقل من 12 سنة لكل عائلة.

واستأنفت رحلات الجوية الجزائرية، أمس، على نحو البرنامج الآتي: رحلة قسنطينة-تونس-قسنطينة كل جمعة والجزائر العاصمة-إسطنبول-الجزائر العاصمة (كل أحد) والجزائر العاصمة-باريس (أورلي)-الجزائر العاصمة (كل ثلاثاء وخميس) والجزائر العاصمة-مرسيليا-وهران (كل سبت) والجزائر العاصمة-برشلونة-الجزائر العاصمة (كل أربعاء).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock