أخبار الوطن

يوما دراسيا حول إشكالية الشراكة بين القطاعين العام والخاص

المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

ينظم المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئييوم غدا 18 مايو الجاري يوما دراسيا حول إشكالية الشراكة بين القطاعين العام والخاص بمشاركة ممثلين عن القطاعات الوزارية وهيئات ومؤسسات عمومية وخاصة وأرباب العمل والبنوك الوطنية وشركات التأمين وباحثين جامعيين وكذا ممثلين عن المجتمع المدني.

يكتسي هذا النموذج من الشراكة أهمية بالغة ويعد اختيارا استراتيجيا للجزائر كونه يهدف الى عقلنة النفقات العامة والتخفيف من عبء استعمال النموذج التقليدي الذي يعتمد أساسا على الخزينة العمومية في تمويل وانجاز وصيانة المنشآت والهياكل العمومية.

ومن أجل بلوغ هذا الهدف تعتزم الجزائر وضع سياسة جديدة تمنح الفرصة من خلالها للقطاع الخاص الوطني والخارجي الانخراط في هذا المسعى الاستراتيجي في إطار مختلف عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي يشترط، لغرض انجاحه وتنفيذه، توحيد الفهم بين الطرفين حول هذا النموذج.

سيتطرق هذا اليوم الدراسي، بالتحليل والنقاش، الى جميع الاشكاليات المتصلة بهذا الموضوع للسماح للمسؤولين عن حوكمة هذه الشراكة ورجال القانون والمستشارين التقنيين والمحامين، من التحكم في الإجراءات القانونية والمؤسساتية الهادفة الى إنجاح هذه المشاريع المسطرة في إطار هذه الشراكة.

وسيشكل الملتقى أيضا سانحة للاطلاع على التجربة الجزائرية في عدد من القطاعات كتلك المعتمدة في ميناء بجاية ومشاريع تحلية مياه البحر المنجزة في إطار هذا النمط من الشراكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock