أخبار ثقافية

مسرح “النملة”/عودة افتتاح صرحه الخاص المتواجد بقلب مدينة وهران

أعلن مسرح النملة، حديثا، عن عودة افتتاح صرحه الخاص المتواجد بقلب مدينة وهران، والمتوقع يوم الخميس 14 أكتوبر الجاري، وفقا لمنشور هذه المؤسسة على الفايسبوك، الذي أشار أيضا إلى برنامج فني خاص بنهاية الأسبوع الداخل.

 سيعود النشاط الفني بمسرح النملة بداية من يوم الخميس، ويستمر إلى يوم السبت 16 أكتوبر الحالي، بتقديم حفل وجوه، الذي يعد ثمرة تعاون بين عدد من الموسيقيين من مختلف عوالم الموسيقى، حيث سيقدمون عرضا بمثابة رحلة موسيقية لأف وجه موسيقي، وفي أكثر من ساعة من الخبرة الموسيقية على اختلاف ألوانها، من إفريقيا إلى أمريكا، مرورا بالموسيقى الأكثر العقائدية.. وقبل كل شيء وجوه هي فلسفة للأشخاص المجانين المتحمسين للغة الموسيقية التي تتجاوز الحدود، العرض سيجمع بين عرض لقطات فيلم صامت، وصور معبرة من بين أمور أخرى، الضوء العاطفي الذي سيصاحب الجمهور طوال فترة العرض.

أنجز مسرح النملة، أول مسرح غير حكومي في الجزائر، في نوفمبر 2020، على يد محمد عفان، وهو أحد المستثمرين في مجال السياحة بوهران. المشروع يدخل في إطار استراتيجية الوزارة القائمة على فتح المجال أمام القطاع الخاص، للاستثمار في قطاع الثقافة والفنون، ضمن رؤية شاملة محورها الاقتصاد الثقافي. يضم مسرح النملة قاعة شرفية، وأخرى رئيسية خاصة بالعروض، بطاقة استيعاب تقدر بـ 120 مقعد، وخشبة بمساحة 30 مترا مربعا. كما يحتوي المسرح على أحدث التجهيزات الفنية والتقنية، إلى جانب نادي سينما وأدب وفضاء مخصص للكتاب والفنون التشكيلية وآخر للأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock