أخبار الوطن

BRI بشــار تفكيك شبكتين إجراميتين وحجز كميات من المخدرات

يواصل أفراد فرقة البحث والتدخل (BRI) بأمن ولاية بشـار، مهامهم في إطار مكافحة الجريمة في الوسط الحضري، ومكافحة كافة أشكال الحيازة والمتاجرة بالمخدرات، حيث تم في قضيتين منفصلتين، توقيف مشتبه بهم وحجز كميات من المخدرات (كيف معالج).
القضية الأولى، تعود وقائعها لاستغلال أفراد الشرطة لفرقة البحث والتدخل (BRI) لمعلومات تفيد بحيازة وتخزين مشتبه به في العقد الخامس من العمر، لكمية من المخدرات، مستغلا في ذلك مسكنه الخاص، ليتم إعداد خطة أمنية محكمة بالتنسيق مع نيابة الجمهورية لدى محكمة بشار، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة، مكنت من توقيف المشتبه به محل القضية بالقرب من مسكنه، رفقة شريكه (50 سنة). عملية تفتيش المسكن مكنت من ضبط وحجز كمية من المخدرات (كيف معالج)، قدِّر وزنها الإجمالي:02 كلغ و563 غراما. مواصلة للتحريات بشأن القضية، تم تحديد هوية مشتبه به آخر ضالع في القضية، وباستغلال كافة المعلومات، تم توقيفه هو الآخر على مستوى مدينة بشـار. المشتبه بهم سيتم تقديمهم أمام السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار بموجب ملف إجراء قضائي: جناية حيازة المخدرات من أجل البيع والشراء والنقل والتخزين بطريقة غير مشروعة من طرف جماعة إجرامية منظمة، والتهريب على درجة من الخطورة تهدد الإقتصاد الوطني والصحة العمومية.

 وفي قضية الثانية  وعلى إثر استغلال معلومات أمنية وردت لأفراد الشرطة لفرقة البحث والتدخل (BRI)، مفادها حيازة أحد المشتبه بهم لكمية من المخدرات، على الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة، والتي مكنت من تحديد هوية المشتبه به، حيث أفضت عملية التتبع والترصد، إلى توقيفه على مستوى مدينة بشـار، بعد إبدائه لمقاومة عنيفة لأفراد الشرطة. المشتبه به ضبط بحوزته على كمية 01 كلغ و550 غراما من مادة الكيف المعالج، ليتم تحويله إلى مقر الفرقة للتحري معه بشأن القضية. المشتبه به تم تقديمه أمام السيِّد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار، الذي أحال ملف القضية أمام السيِّد/ قاضي التحقيق بذات المحكمة.

بشار / جمال دحمان  مراسل  جلدت نيوز وقناة ألبيبان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock